Advertising with Fair Endurance

الاتحاد الأوروبي للفروسية يعارض اقتراح التأهيل لسباق القدرة

260

تم الاتفاق في سبتمبر 2009 بمدينة أنتويرب ببلجيكا، على ضرورة إنشاء اتحاد أوروبي للفروسية (EEF)، أولاً بصفته “منتدى” ثم “اتحادًا”, وسرعان ما تبع تأسيس هذا الاتحاد في أنتويرب الاتفاق الرسمي للوائح الاتحاد؛ حيث وقع على هذا الاتفاق أعضاء الاتحادات الوطنية الـ28 الموجودون في اجتماع فارندورف (ألمانيا) في فبراير 2010.

تأسس الاتحاد الأوروبي للفروسية في عام 2010، ويقع مقره في بروكسل، بلجيكا, وتجدر الإشارة إلى أن هناك ثلاثة وأربعون من أصل 133 اتحادًا داخل الاتحاد الدولي للفروسية هم أيضًا أعضاء في الاتحاد الأوروبي للفروسية، مما يركز على تعظيم إمكانات رياضة الفروسية وتطويرها في أوروبا والعالم بأسره.

هذا ولقد وقع الاتحاد الأوروبي للفروسية مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للفروسية وذلك في المنتدى الرياضي الذي أقامه الاتحاد الدولي للفروسية عام 2015.

Photo Credit: FEI/Germain Arias-Schreiber

أرسل الاتحاد الأوروبي للفروسية محضر الاجتماع الخاص بأمين عام الاتحاد لعام 2019 الذي عقد في مدينة بيزينوك (سلوفاكيا) في 27 أغسطس إلى الاتحادات الوطنية.

نُوقشت التغييرات التي ستطرأ على قانون الاتحاد الدولي للفروسية لعام 2020 باستفاضة خلال الاجتماع، كما تمت صياغة وجهة النظر الأوروبية حول جميع المسائل المهمة.

في بداية عام 2019، أنشأ الاتحاد الأوروبي للفروسية مجموعة عمل سباق القدرة من أجل تحديد المبادئ والاقتراحات ووضع رؤية واضحة لمستقبل العقوبات الذي نوقش كثيرًا.

حيث يتم الاعتراف بجهود مجموعة عمل سباق القدرة التابعة للاتحاد الأوروبي للفروسية ليس فقط في أوروبا ولكن أيضا على نطاق دولي كأحد الأصوات الرائدة وذلك نتيجة لمساهماتها القيمة للغاية.

هذه الوثيقة هي عبارة عن متابعة لعملية المشاورات الخاصة بالجهات المعنية بسباق القدرة الأوروبية التي تشير إلى اقتراح قانون سباق القدرة التابع للاتحاد الدولي للفروسية لعام 2020 الذي أعدته لجنة سباق القدرة المؤقتة التابعة للاتحاد.

02_2019 FEI Rules revision - EEF Endurance WG feedback

في هذا الصدد نحرص على نشر مقتطفات من الوثيقة المتعلقة بالتأهيل بدءً من سباق القدرة الدولي 1 إلى البطولة.

“كما ذكرنا بالفعل في الخطوات السابقة لعملية التشاور، فإننا نعارض المفهوم المقترح: معدل الإنجاز ووضع حد أقصى للسرعة وتأهيل أحداث سباق القدرة الدولي.
فنحن لا ندعمها حيث أنها بعيدة كل البعد عن تصور رياضة سباق القدرة من وجهات النظر الأوروبية والعديد من الجهات المعنية الأخرى.”

“قد تكون سباقات القدرة رياضة حقيقية كما تُمارس في معظم الحالات بالطريقة الوحيدة الممكنة: عادلة وتقدمية من مستوى الوصول إلى أعلى مستوى (يجب ألا تنخفض القيمة الرياضية)، مع مزيج رئيسي من فارس يُرشد ويوجه وجواد مُدرب تدريبا جيدا, حيث يجب أن تكون الرياضة عادلة وبسيطة الفهم / التحكم، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن ممارسة المنافسة في معظم أنحاء العالم.”

يعتبر النظام المقترح مفرط ومعقد وغير واقعي, فحتى داخل المذكرة وقوانين اللعبة من الصعب فهمه، لذلك سيكون من الصعب / المستحيل تطبيقه، وبالتالي لن يتم احترامه ولن يكون عادلاً وفعالاً.

“من شأنه أن يضع سباق القدرة في موقف غير مثمر، مما سيجبر (الغالبية العظمى) ممن يحترمون القوانين على التغيير بسبب سلوكيات غير صحيحة تصدر من قلة لا يحترمون القوانين… مرة أخرى، لمعالجة الانجرافات قد نطبق أولاً اللوائح الرياضية بقوة (على أساس اللائحة الحالية + بعض التحديثات) فضلا عن تطبيق عقوبات أقوى على أي حالة من حالات الغش / تعاطي المنشطات / الفساد, حيث أن أي تغييرات أخرى ستكون عديمة الفائدة لأن جوهر المشكلة قد لا يتم الوصول إليه.”

Atmosphere of endurance during the FEI World Equestrian Games 2018 on September 11, 2018 in Tryon, United States of America. (Photo by Pierre Costabadie/Icon Sport)

من الجدير بالذكر أن عدد الكيلومترات المطلوبة لعملية تأهيل الجواد تكون زائدة ومضادة لعملية الإنتاج من حيث العناية بالجواد, ويمثل اقتراح ثلاث سباقات من سباق القدرة الدولي1 بعد تأهيل المبتدئ مثالاً على نقاط الضعف في الاقتراح.

“نعتقد أن سباق القدرة يعتبر منافسة ويجب أن يظل رياضة تنافسية, حيث يجب التركيز على انضباط الجِيَادٌ مع أكبر قدر من الضوابط البيطرية وفي معظم الحالات على مستوى عالٍ من رعاية الجِيَادٌ، والتأكد من أن الموظفين مدربون تدريباً جيداً ويمكنهم العمل في ظروف تسمح لهم بالفعالية”.

سيكون مفهوم وضع حد أقصى للسرعة غير كافٍ, حيث لا يأخذ في الاعتبار الموقع والتضاريس والطقس الذي قد يتغير من عرض إلى آخر بشكل حاسم, وقد تكون سرعة الفائز مرتفعة في حدث جبلي واحد ومنخفضة حقًا في حدث مسطح.

“نظرًا لأنه متوسط الحد الأقصى للسرعة، فإنه لن يتعامل مع السرعات الزائدة التي تتوقف عندها الجياد أو تمشي على الأقدام قبل عبور الخط من أجل تقليل بيانات السرعة الخاصة بها.”

“كما أننا نغفل أنه بالرغم من اتباع نهج عالمي، إلا أنه لا يوجد لدى معظم منظمي سباق القدرة الدولي أنظمة ضبط الوقت التلقائي للمساعدة في توضيح النتيجة, وسيؤدي ذلك إلى تهميش ممارسة سباق القدرة في مناطق مختلفة مع التأثير السلبي على التنمية وعلى الرياضة العليا.”

Photo Credit: Getty Images

لا يمكن تنفيذ اقتراح معدل الإنجاز في هذه المرحلة.

“لا تميز بين أنواع عمليات الاستبعاد التي ستكون مطلوبة في حالة الاستخدام المحتمل لهذه الأداة في المستقبل بشكل إجباري, وتجدر الإشارة إلى أنه عند استخدام أمثلة رياضية مثل جان فيليب فرانسيس أو أليكس لوكي، فإنه عند تطبيق أي نظام مثل هذا سيحد من مشاركاتهم حتى لو كانوا رياضيين محترمين من خلال نتائجهم وسلوكياتهم, نتيجة لذلك، نقترح دراسة المزيد من التفاصيل في المواسم القادمة حول كيف يمكن تحقيق ربحًا إيجابيًا، إذا كان من الممكن … “

Comments
Loading...