Advertising with Fair Endurance

حادث سقوط و وفاة الخيل

1,359

كان هنالك حدثان مأساويان في مسابقات القدرة والتحمل في بريطانيا فدعنا نقوم بمقارنة الظروف في هذان الحدثان.

Euston Park – 18 أغسطس 2019

توفي Ulla De Luc والذي كان يركبه غانم سعيد سالم العويسي (من الإمارات العربية المتحدة) والذي هو ممتلك من قبل F3 Stables وذلك أثناء التنافس في Euston Park في سباق CEI 2* 120 كم وسوف يتم فحص الجثة بعد الوفاة من اجل التأكد من السبب الذي أدى الى موته.

Image Amanda Nicholson/Facebook

King’s Forest – 1 يونيو 2019

توفي Vencedor A’ Diamonds وهو خيل grey gelding بعمر 10 سنوات والذي هو ممتلك من قبل السويسري اورس فينغر وذلك أثناء التنافس في King’s Forest في سباق CEI 3* 160.

Image arabian-diamonds.com

لقد توفي الخيلان ولكن قم بملاحظة الفرق ما بين المناقشة حيال هذان الامران على وسائط التواصل الاجتماعي.

كان هنالك منشور من قبل Clean Endurance حيال وفاة Ulla De Luc والذي حصل على أكثر من 700 تعليق و500 مشاركة.

وقام أيضا أحد المتسابقين وهو طارق طاهر من المملكة العربية السعودية وممثل الاتحاد الدولي للفروسية بكتابة منشور أيضا (والذي تم حذفه لاحقا) فيه معبرا حزنه عن ما حدث.

أما بالنسبة للمنشور من قبل Clean Endurance حيال وفاة Vencedor A’ Diamonds فقد حصل على 11 تعليقا و11 مشاركة فقط.

ولم يرد ذكر لهذه الحادثة الأخيرة من قبل طارق طاهر وغيره من الأشخاص في هذا المجال.

وهنا نطرح السؤال: ما هو الفرق؟ لماذا لم تنال تلك الحادثة والتي كان راكبها أوروبي اهتماما واسعا بينما الحادثة الأخرى والتي كان راكبها من المجموعة السابعة كانت قد تسببت في ضجيج وسخط وذلك على الرغم من ان نتائج فحص الجثة بعد الوفاة لم تُعرف بعد..

ولكن انه ليس من العدل إصدار حكم وذلك قبل معرفة نتائج فحص الجثة بعد الوفاة الا اذا كان هنالك سبب اخر لهذا العداء المستغرب

هل تم ركوب هذا الحصان فوق طاقته في Euston Park؟ ان هنالك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون ذلك وهم يثيرون ضجة حيال السرعة 27 كم في ساعة وذلك في المرحلة الأخيرة.

ولكن اولئك الأشخاص كانوا صامتين ولم يثيروا اية ضجة في بطولة أوروبا وذلك عام 2015 وفي بطولة العالم وذلك عام 2016 عندما أكمل راكبي الخيول المرحلة الأخيرة بسرعة تتراوح ما بين 28و34 كم في ساعة.

لا يتحدث أحد عن صحة وسلامة الخيول عندما يكونون راكبي الخيول أوروبيون وذلك من دول إسبانيا وهولندا في المرحلة الأخيرة بسرعة 32.5 كم في ساعة وذلك عام 2015.

Photographie Eric KNOLL. Championnat du monde 2016 d’endurance. Samorin (Slovaquie).
Alex LUQUE MORAL (ESP). CALANDRIA PH
Photo Eric Knoll/FEI

ولا يتحدث أحد أيضا عن صحة وسلامة الخيول عندما يقوم Alex LUQUE MORAL من اسبانيا بركوب الخيل في المرحلة الأخيرة بسرعة 34.2 كم في ساعة وذلك عام 2016.

هل هذا مقبول ويتماشى تماما مع مبادئ صحة وسلامة الخيول وذلك بمجرد كون راكبي الخيول اوروبيون؟

Comments
Loading...