Advertising with Fair Endurance

“خطايا” دولة الإمارات العربية المتحدة

1,240

يظهر بعض فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة من حين لآخر في أخبار مخجلة حيث يكونون منتهكين لقانون مكافحة المنشطات.

تنشر محكمة الاتحاد الدولي للفروسية بانتظام قرارات مكافحة المنشطات المتعلقة بالخيول على موقع الاتحاد الدولي للفروسية على الإنترنت.

على سبيل المثال، يشير أحد القرارات الأخيرة المؤرخ في 16 أكتوبر 2019 م إلى الحصان 8 MINUTE (الذي يحمل هوية الاتحاد الدولي للفروسية رقم 104BW22/الإمارات العربية المتحدة).

تم إنهاء عمل هذا الحصان لأول مرة في بطولة العالم للناشئين والصغار لعام 2017م في فاليجيو سول مينسيو بالقرب من فيرونا، إيطاليا، ولكن تم استبعاده خلال الفحص البيطري النهائي.

تم اختبار الحصان 8 MINUTE وكانت نتيجة الاختبار إيجابية للمواد المحظورة: ناندرولون وستانوزولول وEA-ESTRANE-3B و17A-DIOL. واعترف الشخص المسؤول، الفارس خليفة علي خلفان الجهوري بانتهاك قوانين قانون مكافحة منشطات الخيول ووافق على دفع غرامة قدرها 7500 فرنك سويسري. كذلك تم تحديد فترة عدم الأهلية المفروضة على السيد/ الجهوري لمدة عامين.

8 MINUTE. Photo Instagram

هناك حالة أخرى تتعلق بالحصان SHADDAD “شداد” الذي تم اختباره وكانت النتيجة إيجابية للمادة محظورة وهي ” تستوستيرون” خلال فعالية CEI3* 160 في يوستون بارك في المملكة المتحدة بتاريخ 13 يوليو 2018م. وتم إيقاف الشخص المسؤول، الفارس سعيد محمد خليفة المهيري لمدة عامين وحددت فترة عدم أهليته حتى 7 أغسطس 2020م. كذلك، تم تعليق المدرب لمدة عامين وأصبح غير مؤهل حتى 12 أغسطس 2020م.

يتم تغريم كل من الفارس ومدرب الحصان 7500 فرنك سويسري لكل منهما، ويدفع كل منهما 2500 فرنك سويسري لتغطية التكاليف القانونية.

SHADDAD. Photo Instagram

تمت معاقبة الفرسان الثلاثة الآخرين التابعين لدولة الإمارات العربية المتحدة بسبب إساءة استخدام الحصان ووقع ذلك في فعاليات CEI في أبو ظبي، الوثبة بتاريخ 8 ديسمبر 2018م و9 فبراير 2019م.

تم إيقاف الفرسان لمدة 12 و18 و30 شهرًا على التوالي وتم تغريمهم 4000 فرنك سويسري و6000 فرنك سويسري و9000 فرنك سويسري وساهم كل منهم بمبلغ 1000 فرنك سويسري لتغطية التكاليف القانونية.

* * *

قام الاتحاد الدولي للفروسية بتحديث الجدول الخاص به لحالات الإيقاف في 12 نوفمبر، ويمكن العثور عليه هنا: https://inside.fei.org/system/files/Table%20of%20Suspensions%20-%20%2012%2011%2019.pdf

Table of Suspensions - 12 11 19

حاليًا، يوجد 59 اسمًا في هذه القائمة:

  • 15 اسمًا للقفز
  • 38 اسمًا للتحمل
  • 6 أسماء لسباق الثلاث مراحل

على الرغم من أننا قد نجد أن غالبية المتسابقين في هذه القائمة ينتمون إلى بلد بعينه ، إلا أن الكثير يتجاهلون هذا الأمر كعدد الفرسان في ذلك البلد المسجلين في هذا قواعد السلوك هذه.

لقد حسبنا نسبة الفرسان المعلقين من هذه القائمة إلى إجمالي الفرسان في البلد حسب قواعد سلوك معينة:

وكانت الإحصاءات غريبة جدًا.

على سبيل المثال، في سلوفينيا، يوجد فارسان مسجلان لسباق الثلاث مراحل، وتم إيقاف أحدهما. وهذا يعطي نسبة كبيرة للغاية 50٪.

بالنسبة لكولومبيا، تم إيقاف أحد الرياضيين الأربعة، وهو ما يعني 25٪.

في الهند، تم إيقاف 5.66٪ من الرياضيين.

بالنسبة للقفز، تنتمي أعلى نسبة من الفرسان الموقوفين إلى إجمالي الفرسان في البلاد إلى السلفادور.

في التحمل، لا يرى كثير من الناس سوى عدد كبير من الحالات، لكنهم ينسون العدد الهائل من الرياضيين المسجلين في قواعد السلوك هذه.

على سبيل المثال، هناك 13 فارسًا موقوفًا من الإمارات العربية المتحدة و9 فرسان موقوفين من المملكة العربية السعودية ويبدو ذلك عدد كبير.

لكن قارن ذلك بعدد الرياضيين المسجلين، وترى أن النسبة صغيرة نسبيًا.

النسبة هي 1.15٪ فقط للإمارات العربية المتحدة و1.26٪ للمملكة العربية السعودية. قارن هذه الأرقام مع نسبة عُمان (2.7٪) أو حتى قطر.

تمتلك قطر نسبة 6.15٪ على الرغم من وجود 4 فرسان موقوفين فقط من هذه الدولة.

ومع ذلك، فحتى هذه النسبة أقل من نسبة رياضيي القفز الموقوفين من كوستاريكا والسلفادور.

نظرًا للعدد الهائل من الرياضيين المسجلين، حتى 13 حالة من الإمارات العربية المتحدة تعادل حالة واحدة من البرتغال حيث يوجد فارس واحد موقوف من 67 مسجلًا لدى مسابقة القدرة.

هذه الحالات هي انتهاكات للأفراد، وليست للبلد بأكمله.

لقد انتهك الأفراد القواعد وتمت معاقبتهم على هذه الانتهاكات.

وليس هناك سبب لإلقاء اللوم على الأمة بأكملها لانتهاك أفرادها للقواعد.

Comments
Loading...