Advertising with Fair Endurance

من هي الدكتوره سارة كومبز؟

1,629

أعضاء اللجنة المؤقته، وكما ذكرنا سابقا، هم المكلفين بإعادة تشكيل رياضة القدرة وكذلك تقديم مقترحات قوانين جديدة للرياضة لعام 2020.

أعضاء اللجنة المؤقته للقدرة:
• الدكتورة سارة كومبز، حاصلة على بكالريوس العلوم، بكالريوس في الطب البيطري، وهي عضو في الكلية الملكية للجراحين البيطريين. (بريطانيا)
• السيدة فاليري كانافي (الولايات المتحدة الأمريكية)
• البروفيسور تيم باركين، حاصل على بكالريوس العلوم، بكالريوس العلوم البيطرية، الدكتوراه، دبلومه من الكلية الأوروبية للصحة العامة البيطرية، زمالة أكاديمية التعليم العالي، زميل مبتدئ للكلية الملكية للجراحين البيطريين. (بريطانيا)
• السيد طارق طاهر) المملكة العربية السعودية)
• السيد بيتر فيرسينجا (هولندا)
ممثل الاتحاد الدولي للفروسية:
• السيد مارك صموئيل (كندا)

قدمت رئيسة اللجنة المؤقتة للقدرة سارة كومبز جدولا زمنيا للخطوات القادمة مع التعديلات المقترحة لقوانين الرياضة كما يلي:

يتم ارسال المسودة النهائية للمقترحات المقدمة من قبل اللجنة المؤقتة للقدرة الى الاتحادات الدولية وأصحاب المصلحة بتاريخ 8/يوليو/2019.
يكون الموعد النهائي لتقديم أي تعليقات او ردود من قبل الاتحادات الدولية وأصحاب المصلحة الى الإتحاد الدولي للفروسية بتاريخ 30/ أغسطس/ 2019.
يتم نشر المسودة النهائية للقوانين بتاريخ 22/اكتوبر/2019.
إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية بتاريخ 17-19/ نوفمبر/2019 بموسكو (روسيا).

Photo FEI

تحدثت رئيسة اللجنة الدكتورة سارة كومبز عن مهمة اللجنة والتي تهدف الى دفع المجال قدما على أساس المفهوم الحقيقي للفروسية، كما شددت على ضرورة تغيير الأخلاقيات داخل هذه الرياضة.

حيث قالت “نحن بحاجة إلى تغيير في الأخلاقيات”. وأضافت: “نحن بحاجة إلى اختبار قوة التحمل واللياقة البدنية للحصان دون تعريض رفاهه للخطر والذي سيتطلب فروسية وركوبا جيدا ومناسبا للحصان والتركيز بشكل أفضل على التعافي. فلا تخطئو بشأن القدرة فهي تعد سباقا مع الزمن والفوز فيها يتطلب الإنجاز وبدون التركيز عليه فلن تستطيع الفوز”.

وقبيل تقديم إقتراحات اللجنة الستة عشر، أشارت رئيسة اللجنة سارة كومبز إلى أن اللجنة تقترح أيضًا فرض عقوبات أكثر على استخدام المخدرات لكي تشمل تمديد فترة ايقاف الخيول وكذلك أصحابها موضحة أنه لا يوجد هناك أي عذر للإساءة للخيول.

وقالت : ” يجب أن يتفق كل شخص في هذه الغرفة على أن مستوى سوء استعمال المخدرات مرفوض تماما”. وأردفت: “وبالنسبة لي فهو العامل الأساسي في العديد من المشاكل التي نراها والتي يجب ان نتفق جميعا على اهمية القضاء عليها.”

ولنلقي نظرة على خلفية الفروسية لجميع أعضاء اللجنة المؤقته للقدرة.

Photo akalaarabians.com

بداية برئيسة اللجنة المؤقته للقدرة الدكتورة سارة كومبز( بريطانيا).

سارة كومبز طبيبة بيطرية للخيول ولديها عيادة للطب البيطري العام في مقاطعة دورست وتعمل كطبيب بيطري للخيول في سباقات القدرة والتأهيل بالإتحاد الدولي للفروسية كما عملت سابقا ضمن الفريق البيطري الخاص بفريق سباق القدرة البريطاني.

حصلت على شهادة في علم الحيوان من جامعة نوتنغهام وذلك قبل تخرجها من الكلية الملكية للطب البيطري وهي أيضا عضو في العديد من الهيئات البيطرية. وتعمل كومبز كوصية لدى المؤسسة العالمية الخيرية للخيول وورلد هورس ويلفر ( World Horse Welfare) ورئيسة للجنتها الاستشارية البيطرية.

لا تتوفر معلومات عامة كافية حول انجازاتها المهنية قبل انضمامها انضمامها إلى اللجنة المؤقتة لسن وتشكيل قوانين جديدة للقدرة.

ما نعرفه حتى الآن:

Photo Endurance GB

المؤهل: جامعة نوتنغهام والكلية الملكية للطب البيطري

المؤسسة/الممارسة: عيادة ميلتون البيطرية للخيول واسطبلات ماترافيرز , والتي تقع في قرية ابلودرز، مدينة بريدبورت التابعة لمقاطعة دورست، رمز المنطقة البريدي DT64PH (بريطاني)ا.

الحياة المهنية: تدريب بالكلية الملكية للطب البيطري، تبعه ممارسة للطب البيطري المتخصص في الخيل بنيوزلاندا قبل العودة لممارسته بمقاطعتي سمرست, ودورست، وطبيبة بيطرية للخيول في سباقات القدرة والتأهيل ، وعضو سابقًا ضمن الفريق البيطري الخاص بفريق القدرة البريطاني وتعمل حاليا بنادي هيفي هورس درايفينج تريالز (Heavy Horse Driving Trials)، طبيب بيطري معالج على مستوى البطوله، و هي استشارية بيطرية لمؤسستي رعاية الخيول سبانا و وورلد هورس ويلفر (SPANA and World Horse Welfare) لسنوات عديدة.

الاهتمامات: الطب الرياضي والفيزيولوجي للخيول. كما انها تقضي وقت فراغها في العمل كرئيسة لنُظَّار مدرسة ابتدائية محلية، وركوب الخيل والزوارق البحرية والتنزه برقة كلابها.

Photo Bouthib Initiative

وقد تلقت سارة كومبز مؤخرا تصفيقا حارا عندما دعت لدعم الاقتراحات التي تم تقديمها من قبل اللجنة المؤقتة: “إن الاتحاد الدولي للفروسية وهو تعاون بين الاتحادات الوطنية، ذلك التعاون الذي أُسس على الاحترام والثقة فيما بينها وفوق كل ذلك يقوم على الإحترام للخيل، حيث انه لن يكون هناك مستقبل لرياضتنا بدون ذلك الاحترام المتبادل بين مجتمع القدرة والإتحاد الدولي للفروسية.”

“إذا أردنا المضي قدمًا في تحقيق الإنضباط داخل الاتحاد الدولي للفروسية فسيتعين علينا إعادة بناء الثقة والاحترام لدى كلا الجانبين الأمر الذي يتطلب قيادة قوية واحتراما للقدرة باعتبارها منهجا سريع التطور، واحترامًا ونزاهة من قبل جميع المتنافسين والمدربين والمالكين وفوق كل هذا، يجب احترام الحصان الذي يمكنه بذل قصارى جهده فقط ان تم احترام سلامته.”

“وكما نعرف، فانه لا يوجد مستقبل لسباق القدرة الدولي داخل الاتحاد الدولي للفروسية إذا ظل الحال على ماهو عليه. فممارسة رياضة الخيل على المنصة الدولية ليست حقا تلقائيا لنا خاصة في زمن وسائل التواصل الاجتماعي والاخبار السريعة حول العالم. لذلك يتعين علينا إحداث تغيير إيجابي إذا أردنا ان تستمر رياضة القدرة داخل الاتحاد الدولي للفروسية.

إذا تمتلك الدكتورة سارة كومبز خبرة كبيرة في مجال القدرة كطبيب بيطري لأكثر من 10 سنوات.
ولكن يظل لدينا سؤالا: هل هذا كافي لأحداث تغييرات جذرية في قوانين القدرة؟

Comments
Loading...